lundi, août 8, 2022
HomeAnnonceقمة الاتحاد الافريقي : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي على...

قمة الاتحاد الافريقي : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي على هامش أعمال القمة الاستثنائية بمالابو

على هامش القمة الاستثنائية الإنسانية الخامسة عشر للاتحاد الأفريقي في مالابو عاصمة جمهورية غينيا الاستوائية استقبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي رئيس الجمهورية رأس الدولة الفريق محمد إدريس ديبي إتنو بمقر إقامته استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي. لقاء يجيء بعد انعقاد القمة وسمحت للطرفين باستعراض علاقات التعاون الأمني والاقتصادي و كذا روابط الصداقة القائمة بين البلدين وسبل تطويرها. اللقاء حضره وزير الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والتشاديين بالخارج السفير شريف محمد زين وبعض معاوني رئيس الجمهورية.

 تشاد وليبيا دولتان بينهما العديد من القواسم المشتركة فإلى جانب الحدود المشتركة والتداخل السكاني المشترك فان تشاد وليبيا لديهما تاريخ طويل من العلاقات الودية والاخوية واليوم يمر البلدان بوضع مماثل الا وهو الفترة الانتقالية.

 وانتهز رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي السانحة وعبر عن مواساته لرئيس المجلس العسكري الانتقالي في الأحداث المؤسفة التي وقعت شمالي البلاد في منطقة كوري بوقودي.

 واتفق الرئيسان على ضرورة تضافر الجهود من اجل وضع حد لظاهرة انتشار السلاح في المناطق الحدودية والعمل على تأمين هذه المناطق وسكانها.

وتبادل الرئيسان الاراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك واكدا سعي البلدين الى تكثيف ودعم التعاون الثنائي خاصة التعاون الاقتصادي والتجاري خدمة للمصالح المشتركة والعمل على تحقيق التقدم والتنمية لصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وبما ان البلدين يمران بمرحلة انتقالية فان الوضع يحتم على قيادة البلدين تنسيق الرؤى والمواقف حيال القضايا محل الاهتمام المشترك خاصة نجاح المرحلة الانتقالية.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments