samedi, octobre 1, 2022
HomeMédiaاتحاد الصحفيين التشاديين يحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة

اتحاد الصحفيين التشاديين يحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة في نسخته 29، دورة 2022م، وتزامنا مع ذكرى تأسيس اتحاد الصحفيين التشاديين الذي تم إنشاؤه في 18 من مايو عام 1989، عقد اتحاد الصحفيين التشاديين مؤتمرا صحفيا تحت (شعار الصحافة في العصر الرقمي)

جرت المناسبة صباح اليوم السبت 28 مايو 2022م بدار الصحافة الكائن بحارة مرسال بالدائرة السادسة لبلدية انجمينا بحضور رئيس اتحاد الصحفيين التشاديين السيد عباس محمود طاهر و الدكتور إيفاليست نغارليم رئيس اتحاد الصحفيين سابقا وعدد كبير من الصحفيين التشاديين.

في كلمته قال عباس محمود طاهر وهو رئيس الاتحاد « أننا نحتفل اليوم بهذين المناسبين من أجل الوقوف على أوضاع الصحفيين وكذا إحيا ذكرى الزملاء الذين قضوا نحبهم في سبيل المهنة

شهد المؤتمر محاضرات في مجال الصحافة أطرها كل من الدكتور إيفاليست نغارليم رئيس اتحاد الصحفيين سابقا، والدكتور أبوبكر الصديق صحفي باحث ومحاضر بقسم الإعلام بجامعة انجمينا ، والسيد بيتيل مياروم رئيس قسم تطوير الإعلام في الهيئة العليا للإعلام السمعي البصري.

تناول المؤتمرون أبرز القضايا التي تواجه الصحافة في ظل الرقمنة في مقدمتها التحريض على العنف وصعوبة الشعور بالمسؤولية الاجتماعية في ظل تتدفق المعلومات، وانتشار الأخبار الكاذبة وكيفية التعامل معها بالإضافة إلى تحد هجرة الصحافة الورقية نحو العالم الإلكتروني الأمر يقلل من المصداقية وأخلاقيات النشر.

للإشارة سوف تختتم فعاليات هذا اليوم بمباراة ودية بين الصحفيين والمحامين تقام عصر اليوم بملعب باري كونغو الواقع بالدائرة السادسة لبلدية انجمينا.

يتم الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة كل عام لتقييم المبادئ الأساسية لحرية الصحافة في جميع أنحاء العالم والدفاع عن استقلال وسائل الإعلام وتكريم الصحفيين الذين فقدوا أرواحهم في ممارسة مهنتهم.

يوسف محمد

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments